عرض مشاركة واحدة
  #18 (permalink)  
قديم 09-03-2009, 19:38
الصورة الرمزية عشبة
عشبة عشبة غير متصل
حيــاة
 
بداياتي : Jul 2008
المشاركات: 599
تقييم المستوى: 0
عشبة is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: التَارِيخ يُعيد نَفسَه !


مساء المسك سارتنا



المشكلة في اختلاف ايماناتنا فلن أستطيع اقناعك بما أراه صحيح من رفضي لممارسة طقوس لا تتبع سنة النبي علية الصلاة والسلام .. ولن تستطيع اقناعي أن العكس وهو ماتؤمني به هو الصحيح ..

عموما الفكر الديني وتطبيق شرائع ديننا مختلف في المملكة العربية السعودية عن الدول الاخرى
ولعل الدول الاخرى ترى أن الأمر تعصب ووووو ولكن المملكة العربية السعودية لها منهجها الخاص والذي أحترم في النهاية من العديد ..

وعن حكم زيارة النساء

الحمد لله
الصحيح أن زيارة النساء للقبور لا تجوز للحديث المذكور وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه لعن زائرات القبور فالواجب على النساء ترك زيارة القبور والتي زارت القبر جهلاً منها فلا حرج عليها وعليها أن لا تعود فإن فعلت فعليها التوبة والاستغفار والتوبة تجب ما قبلها . فالزيارة للرجال خاصة ، قال صلى الله عليه وسلم : ( زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة ) وكانت الزيارة في أول الأمر ممنوعة على الرجال والنساء لأن المسلمين حدثاء عهد بعبادة الأموات والتعلق بالأموات فمنعوا من زيارة القبور سداً لذريعة الشر وحسماً لمادة الشرك ، فلما استقر الإسلام وعرفوا الإسلام شرع الله لهم زيارة القبور لما فيها من العظة والذكرى من ذكر الموت والآخرة والدعاء للموتى والترحم عليهم ثم منع الله النساء من ذلك في أصح قولي العلماء لأنهن يفتن الرجال وربما فتن في أنفسهن ولقلة صبرهن وكثرة جزعهن فمن رحمة الله وإحسانه إليهن أن حرم عليهن زيارة القبور ، وفي ذلك أيضاً إحسان للرجال لأن اجتماع الجميع عند القبر قد يسبب فتنة فمن رحمة الله أن منعهن من زيارة القبور .
أما الصلاة فلا بأس ، فتصلي النساء على الميت وإنما النهي عن زيارة القبور فليس للمرأة زيارة القبور في أصح قولي العلماء للأحاديث الدالة على منع ذلك . وليس عليها كفارة وإنما عليها التوبة فقط .

كتاب مجموع فتاوى ومقالات متنوعة لسماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله . م/9 ص / 28.



أتعلمين لما أتجهنا عن الحديث عن زيارة القبور
تعرفين اذا أخبرك أحدهم أن اشارة المرور الاصفر يعني الاستعداد والاحمر السير والاخضر أن تقف وبدأ في الحديث عن قواعد السلامة ستقفزين وتخبريه أنه أخطا في الالوان .. واذا كان متاكد أن حديثه صحيح لن تقفي عن الاعتراض لأنك متأكدة من صحة حديثك وهنا سيقفون حتى يقتنع أحدهم أو ينهوا الحديث
وأعيدها لست مع ضربهن
ولكن أيضا اذا توجه لي أحد رجال الحرم وأخبرني ماذا أفعل اذا شن هجوم نسائي على البقيع لزيارة القبور ولم يتراجعن لن أعرف ماذا أجيب ..
لعله هناك حل اخر وأتمنى أن أعرفه .. لعله عند شخص أكثر حكمة وعلم بالدين وسأحاول السؤال عن ردة الفعل المناسبة باذن الله.

القضية لدى الأغلب هنا لم تصل إلى الجاني والمجني عليه
هي حالة تعدي ومخالفة ..



رد مع اقتباس